القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء مدونة بلوجر- والربح من الانترنت blogger


انشاء مدونة بلوجر- والربح من الانترنت



انشاء مدونة بلوجر- والربح من الانترنت


انشاء مدونة بلوجر احترافية  2019


بداية إذا كنت ترغب في انشاء مدونة بلوجر لابد وأنت تطرح بعض الأسئلة الهامة وتجيب عليها أولاً:

ما هو هدفك من انشاء مدونة بلوجر ؟

ما هو المجال الذى سوف تستهدفه من خلال مدونة بلوجرblogger
 ؟

ما هي الأقسام التي ترغب في تضمينها بداخل مدونة بلوجر ؟

إلي أي مدي  تتطلع أن تصل بعد انشاء مدونة بلوجر ؟
بعد أن تجيب علي هذه الأسئلة وتقوم بتدوينها بدفترك الخاص يمكنك من خلالها إما المضي قدما والتعرف علي كيفية انشاء مدونة بلوجر أو التوقف عن هذا القرار،لأن الإجابة الدقيقة علي هذه التساؤلات هي التي ستمكنك من الإصرار والمحاولة للوصول للإحترافية في التدوين ،وتحويل المدونة من مجرد موقع للتدوين إلي عمل خاص بك ،ويمكنك من خلالها الربح من الانترت من
انشاء مدونة بلوجر.



من يمكنه انشاء مدونة بلوجر blogger:


ليست هناك  فئة معينة يمكنها انشاء مدونة بلوجر احترافية ،والكسب من خلالها بل يتيح بلوجر لكل من لديه القدرة علي التدوين ،والقدرة علي إنشاء محتوي مميز وغير مكرر انشاء مدونة خاصة به ،والتي يستطيع إستخدامها كنافذه يستطيع من خلالها الوصول للكثير من المهتمين بالمجال الذي يرغب في إستهدافه .

ف كاتبي القصص والروايات والمقالات سواء العامة أو المتخصصة ،وكذلك المتخصصين قي المجالات العلمية والهندسية والبيئية ،أو المتخصصين في مجالات البرمجة والجرافيك ،وكذلك محبي الطهي والمطبخ يمكنهم انشاء مدونة بلوجر .

كذلك المتخصصين في مجالات التغذية والتجميل ،أو محبي التحدث من خلال المقالات والصور عن حياتهم اليومية ،أو محبي السفر وكتابة تجاربهم ،وغيرهم الكثيرين يمكنهم  انشاء مدونة بلوجر ومن خلالها يستطيعون كتابة المقالات وإستهداف الفئات المهتمة بالبحث عن مجالاتهم المختلفة.

انشاء مدونة بلوجر احترافية :

بعد الاجابة علي التساؤلات بالأعلي يمكنك الآن إتباع الخطوات الأتية ل انشاء مدونة بلوجر :
كيفية انشاء مدونة والربح منها

خطوات انشاء مدونة بلوجر احترافية :

أولاً: لأبد أن تمتلك حساب. GMAILومن هنا يمكنك إنشاء حساب GMAIL  إذا كنت لا تمتلكه ،فمن خلاله يتم تسجيل المدونة وهو الحساب الذي يتم ربط المدونة من خلاله بمواقع عديدة سوف نتحدث عنها لاحقاً ،إذ لم تستطيع إنشاء حساب جميل يمكنك مشاهدة هذا الفيديو وإتباع الخطوات.



انشاء مدونة بلوجر احترافية



ثانياً: قبل الشروع في انشاء مدونة بلوجر لأبد وأنا تنتقي لها إسم مميز ويفضل أن لا تمتلكه مدونة أخري ،ويتناسب مع المحتوي الذي ترغب في تقديمه من خلال بلوجر،ويمكن إستخدام محرك البحث جوجل للمساعدة في التأكد من عدم وجود أي مدونة تحمل الإسم الذي قمت بإختياره من خلال البحث في محرك البحث جوجل.

ثالثاً : من خلال هذا الرابط  يمكنك البدء في إنشاء مدونتك الخاصة  سوف يتم طلب حساب ال GMAIL   الذي ترغب في التسجيل به والذي تحدثنا عنه في أول خطوة ،ومن ثم الرقم السري الخاص بالحساب ،وبعدها سيتم نقلك لتجسيل بيانات مدونتك ببلوجر.
رابعاً :  بالضغط علي انشاء مدونة بلوجر،سيظهرأمامك هذه الصفحة والمقصود بالإسم المعروض هو الإسم الذي سوف يتنسب إليه ما تدونه أي إسمك الخاص ،أو أي اسم ترغب في ظهوره عند كتابة المقالات،وليس الإسم الخاص ب المدونة ثم الضغط علي المتابعة للبلوجر.

خامساً:  بعد الضغط علي المتابعة ل بلوجر سوف يتم نقلك لهذه الصفحة ومن خلالها تقوم بالضغط علي انشاء مدونة جديدة .

سادساً: بعد الضغط علي انشاء مدونة بلوجر سوف تظهر لك هذه النافذة 

انشاء مدونة بلوجر احترافية
انشاء مدونة بلوجر احترافية

ومن خلال الخانة الخاصة ب " اسم النموذج " تقوم بكتابة الاسم الخاصة بالمدونة والتي يجب أن يتناسب مع المحتوي الذي ترغب في تقديمه بالمدونة ،ويمكنك كتابته كم تحب باللغة العربية أو الإنجليزية كما يحلو لك،ومن خلال الخانة الخاصة ب" العنوان" سوف تقوم بكتابة عنوان الURL الخاصة بالمدونة باللغة الإنجليزية ويفضل أن يكون هو نفس اسم المدونة ولكن باللغة الإنجليزية ،وبعدها سوف تضغط علي انشاء مدونة.

تهانينا ف بهذه الخطوة تكون بالفعل قد قمت ب انشاء مدونة بلوجر blogger ، مدونتك الخاصة ،نافذتك لكل المهتمين بالمجال الذي سوف تستهدفه المدونة.

في المقال القادم سوف نتحدث عن كيفية إثبات ملكية المدونة في أدوات مشرفي المواقع للظهور في محركات البحث ،وكذلك كيفية إضافة كل من ملفات ال robot txt ،وملفات sitemap.
كذلك سوف أرشح لك من خلال تجربتي في انشاء مدونة بلوجر احترافية blogger  افضل قنوات اليوتيوب التي يمكنك أن تتخذها دليلاً خلال انشاء مدونتك وحتي القبول في جوجل ادسنس بإذن الله.
..
الجزء الأول انشاء مدونة بلوجر والربح منها من هنا 

إنتظروا المقال القادم والمزيد عن blogger 
..

بقلم /
الهام حسنى 





author-img
الهام حسنى ابراهيم مهندسة تخطيط عمراني ومحبة للكتابة والتدوين .

تعليقات