القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل-وزراة التربية والتعليم الإكتفاء بالمنهج حتي 15 مارس للشهادة الإعدادية والثانوية


عاجل-وزراة التربية والتعليم الإكتفاء بالمنهج حتي 15 مارس للشهادة الإعدادية والثانوية


عاجل-وزراة التربية والتعليم الإكتفاء بالمنهج حتي 15 مارس للشهادة الإعدادية والثانوية .



منذ ساعات قليلة صدر عن وزراة التربية والتعليم، العديد من القرارت الجديدة فيما يتعلق بالدراسة بالنسبة للمراحل المختلفة، وكان قد تم مد تعليق الدراسة لمدة إسبوعين أخرين، وذلك في ظل التصدي لتفشي فيروس كورونا .

وكان قد وجه السيد الرئيس " عبد الفتاح السيسي "  السبت الموافق الرابع عشر من مارس، توجيهاً بتعليق الدراسة بالدولة لمدة إسبوعين بداية من الأحد 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطط الدولة لمنع تفشي المرض ب فيروس كورونا بعد زيادة أعداد المصابين به.


وقد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،في رسالة مصورة اليوم، عن مجموعة من القرارت الجديدة، للتيسير علي الطلاب في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، ومنعاً لتفشي فيروس كورونا .



قرات وزراة التربية والتعليم في ظل الإحتياطات المقرر إتخاذها للتصدي ل فيروس كورونا.


جاءت القرارت كالأتي :


- جميع سنوات النقل:


 ( من الصف الثالث الإبتدائي وحتي الثاني الإعدادي ) سيتم الإكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني وحتي 15 مارس 2020 فقط  وهو تاريخ بداية تعليق الدراسة، وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي .


- سوف تتم دراسة الأجزاء المتبقية من الدراسة، والتي كان من المقرر إستكالمها بعد العودة للدراسة بعد قرار التعليق في العام الدراسي التالي، أما بالنسبة للصف الثالث الثانوي، فقد تم الإنفاق مع وزارة التعليم العالي علي أن يتم دراسة الأجزاء المتبقية من المنهج في السنة التمهيدية بالكليات المختلفة .

- الصف الأول والثاني الثانوي : 


سوف تشمل جميع الإختبارات الإلكترونية المنهج الذي تم دراسته حتي 15 مارس 2020 فقط، والإكتفاء بعقد إختبار تجريبي، المقرر عقده يوم 5 إبريل 2020 لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسوف يتم  تقسيم دخول الطلاب إلي مجموعات علي مدار اليوم للدخول علي منصة الإمتحانات .

- الصف الثالث الثانوي :


 سوف تشمل الإمتحانات كل ما درسه الطالب، بالفصل الدراسي الأول والثاني وحتي ال 15 مارس 2020، مع الإلتزام بالجدول المعلن لإمتحانات نهاية العام، وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لسلامة الطلبة، وزيادة أعداد اللجان المقرر عقدها .

- شهادة المرحلة الإعدادية : الصف الثالث الإعدادي : 



يتم الإكتفاء بما درسه الطالب حتي تاريخ 15 مارس 2020، والإكتفاء بتقديم مشروع بحثي، ويعد شرطاً للنجاح ويحصل الطالب بعد تقديمه علي نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، ويكون تنسيق الإنتقال للمرحلة التالية ( ثانوي عام- فني )، إعتماداً علي نتيجة الفصلين الدراسيين الأول والثاني معاً .


 وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدة قرارت خاصة بالتعليم الفني وكانت كالأتي :

 - التعليم الفني سنوات النقل : 


إستمرار الطلبة في أنشطة التعلم عن بعد من خلال القنوات التعليمية ( قناة مصر مصر التعليمية 11747 رأسي - نايل سات )، وقناة التعليم الفني علي اليوتيوب حتي يوم 15 إبريل 2020، وتم إتاحة جميع المواد التعليمية المصورة لسنوات النقل بمدراس التعليم الفني ( أون لاين)، علي منتديات التعليم الفني .




- مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس الجدارات ( سنوات النقل ) سيتم التواصل بين الطلبة والمعلمين من خلال هذا الموقع .. إضغط عل كلمة الموقع بالأسفل




و أعلن وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل المشروعات البحثية المطلوبة من الطلاب، وجاءت كالأتي :

- يوم ٢ أبريل 2020:


سوف يتم الإعلان عن الإطار العام للمشروع البحثي المطلوب وكيفية تصحيحه،وسوف  يتم تكليف الطلاب بالمشروعات البحثية المطلوبة يوم 5 أبريل 2020.

وقام وزير التربية والتعليم بتحذيرالطلاب  من الغش في عمل المشاريع (البحث)، قائلاً: "سيتم استبعاد المشاريع (الأبحاث) المتطابقة، لأن ذلك يعد عملاً غير قانونيًا وغير أخلاقيًا".

..
للمزيد من القرارت الخاصة بوزارة التربية والتعليم في ظل الإحتياطات الإحترازية التي إتخذتها الدولة لتصدي لتفشي فيروس كورونا .

..

روابط أخري خاصة بتداعيات فيروس كورونا  :







author-img
الهام حسنى ابراهيم مهندسة تخطيط عمراني ومحبة للكتابة والتدوين .

تعليقات